_ـ-[' مـًنٍـتًـدً ىْ صٍـيًـفِ نَـتً ']-ـ_
غْـِـِـِيْـِـِـِر مُـِـِـِسَـِـِـِجَـِـِـِل
لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ
معنـآ فيـﮯ [ صـٍيـفـُ نٍـتٍ]

أثبـت تـوآجُـِد كڪ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ

_ـ-[' مـًنٍـتًـدً ىْ صٍـيًـفِ نَـتً ']-ـ_

_ـ-[' مـًنٍـتًـدً ىْ صٍـيًـفِ نَـتً ']-ـ_
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ِِِِِِِِِِِألصبر مفتأحِِ المفرجـِِِِِِِِِِِ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حطموك ياقلبي
[ نائب مدير العام ]
[ نائب مدير العام ]
avatar

sms حبيبي اسف ازعجتك
ذكر ::.مًشٍـأرًكٍاٍتً.:: : 54
نًقٍـِأطِ.ـأٍلًعٍضٍوً : 103730
..::تاٍرًيٍخً.ـاٍلًتٍسًجٍيًلٍ::.. : 19/11/2010
::..ـٍاًلٍعًمٍلً::ـاٍلًتٍرًفٍهً..:: : لاتًعٍلًيٍقً تًعٍلًيٍقً:
المزاج
الموقع
mms

مُساهمةموضوع: ِِِِِِِِِِِألصبر مفتأحِِ المفرجـِِِِِِِِِِِ   الثلاثاء يونيو 07, 2011 11:31 pm

فن إدارة الوقت
عزيزتي .. هل تعرفين أين يذهب وقتك؟ هل الوقت الذي تقضينه في العمل منتج أم لا؟ هل تعرفين طريقة محددة لتنظيم الوقت؟ إذا أردت إجابات على هذه الأسئلة تابعي معنا مايقوله خبراء الإدارة عن فن إدارة الوقت.
انتبهي.. قصاصات الورق طريقة فاشلة لتذكر الأولويات إدارة الوقت
تعني إدارة الوقت أن تستغلي الوقت المتوفر لديك في أداء كل أعمالك اليومية، بمعنى أنك لو استيقظت من نومك وكان لديك نصف ساعة فقط، وتمكنت خلالها من الاستحمام وارتداء ملابسك والوصول إلى مقر دراستك في الوقت المحدد، فإنت بهذا تكونين قد أدرت وقتك إدارة ناجحة، فأنت بهذا تكونين قد أدرت وقتك إدارة ناجحة، أما إذا هرولت هنا وهناك وتصارعت مع الوقت حتى ضاع وصلت إلى دوامك المدرسي متأخرة، وعدت إلى منزلك لتجدي غرفتك في فوضى عارمة، فأنت بهذا قد أدرت وقتك إدارة فاشلة.

المهم في الموضوع أن تعرفي أن الإدارة الناجحة للوقت ليست بضرورة الارتباط بعقارب الساعة وثوانيها، بل هي أسلوب لإدارة الوقت المتاح لديك.
فنون إدارة الوقت
1 سيطري على وقتك.
يمكنك البدء بهذه الخطوة عندما تصلين إلى تقدير قيمة الوقت، فالكثير منا يعتقد بأن الوقت حر وبأننا نستطيع تأجيل الأعمال المطلوبة منا وتأديتها في وقت لاحق.
بعد أن تصلي لتقدير قيمة الوقت ستشعرين بالتالي بقيمة الساعة المهدرة وعندها ابدئي بتحديد أسباب هدر الوقت ثم ابحثي عن طرق لتقليل الهدر..
فلا تعتبري أن وقت الآخرين أكثر قيمة من وقتك.
حتى تستطيعي تحديد أسباب الهدر احتفظي بسجل تدونين فيه الوقت الذي تقضينه في كل عمل وبالرجوع إلى هذا السجل سوف تدركين كم من الوقت يتم فقدانه ببساطة.

2 نظمي نفسك ورتبي أولوياتك.
فلكل عمل أولوية والواجبات لاتعامل كلها بالتساوي.
حددي أهدافك وركزي على الأمور المفيدة لعملك. فالتركيز على الأعمال التي تحقق لك أكبر عائد قد يحررك من الاهتمام بالأمور ذات الفائدة الأقل التي يمكن أن تكوني قد وضعتها على لائحة أولوياتك.
دوني واجباتك اليومية، فهذا سيشعرك بالراحة النفسية، فتنامي قريرة العين، وبالتالي قسطاً جيداً من الراحة استعداداً لأعمالك في الغد، كما أن تدوين الواجبات يساعد على توجيه المجهود العقلي إلى عمليه واحدة فقط وهي التعامل مع الأمور المدونة بدلاً من عمليتين اثنتين هما تذكر الأمور والتعامل معها.

3 حددي لك أولوية وقتاً معيناً في مفكرتك.
لاتعتمدي على قصاصات الورق المعلقة هنا وهناك، بل حددي لمفكرتك مكاناً ثابتاً كالحاسوب أو دفتر صغير تحملينه معك أينما ذهبت لتتأكدي من أن القائمة الخاصة بأعمالك في متناول يديك كل الأوقات.
____________________________________________________________ rendeer




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ِِِِِِِِِِِألصبر مفتأحِِ المفرجـِِِِِِِِِِِ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
_ـ-[' مـًنٍـتًـدً ىْ صٍـيًـفِ نَـتً ']-ـ_ :: .::: المنتديات العامهّ :::. :: قسم منتـدى صيف نت الاّسلاميّ-
انتقل الى: