_ـ-[' مـًنٍـتًـدً ىْ صٍـيًـفِ نَـتً ']-ـ_
غْـِـِـِيْـِـِـِر مُـِـِـِسَـِـِـِجَـِـِـِل
لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ
معنـآ فيـﮯ [ صـٍيـفـُ نٍـتٍ]

أثبـت تـوآجُـِد كڪ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ

_ـ-[' مـًنٍـتًـدً ىْ صٍـيًـفِ نَـتً ']-ـ_

_ـ-[' مـًنٍـتًـدً ىْ صٍـيًـفِ نَـتً ']-ـ_
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  Ipad2 الثورة الجديدة للتقنية الحديثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غـــركـ جـــمـــالـــكـ
[ اداري ]
[ اداري ]
avatar

ذكر ::.مًشٍـأرًكٍاٍتً.:: : 83
نًقٍـِأطِ.ـأٍلًعٍضٍوً : 12071
..::تاٍرًيٍخً.ـاٍلًتٍسًجٍيًلٍ::.. : 29/04/2011
::..ـٍاًلٍعًمٍلً::ـاٍلًتٍرًفٍهً..:: : طالب
المزاج
mms

مُساهمةموضوع: Ipad2 الثورة الجديدة للتقنية الحديثة    السبت أبريل 30, 2011 4:27 am











تواصل شركة "أبل" الأمريكية ثورتها التقنية وتفوقها بإعلانها إطلاق الجيل الثاني من الجهاز اللوحي الأشهر والأكثر مبيعاً "آي باد 2"، حيث كشف مديرها التنفيذي ستيف جوبز عن النسخة الجديدة من آي باد، والتي ستكون ذات معالج أسرع وكرت الشاشة فيها أفضل ومزودة بكاميرات أمامية وخلفية والعديد من الميزات الجديدة.

وأضاف جونز خلال مؤتمر صحافي أن النسخة الجديدة يمكنها إدارة أكثر من 65 ألف برنامج متنوع يمكن تشغيلها على الجهاز، كما استعرض جوبز مقطعاً تسجيلياً لعام 2010 الذي سماه "عام الآي باد"، واستعرض نجاح منتجات "أبل" حول العالم، قبل أن يتحدث في المؤتمر العديد من العاملين في قطاع التعليم الذين أشاروا إلى دور "الآي باد" في ما سمّوه ثورة التعليم.

ميزات متعددة

ويتميز اللوح الجديد بسماكة وخفة أقل مقارنة بالجيل الأول ويعمل بمعالج أبل "إيه 5 ديوال كور"، وبطارية تعمل لما يفوق 10 ساعات متواصلة من العمل وشهر كامل في وضع الاستعداد، ومزوّد بوصلة الـHDMI التي تمكّن من نقل كل ما يحدث على شاشة "الآي باد" إلى التلفاز.

وتمّت إعادة تصميم الجهاز بشكل كامل، وسيكون أسرع بكثير من سابقه. والجهاز الجديد مزود بكاميرتين، أمامية وخلفية، وتصلحان للمحادثات الفيديوية، كما أن الشكل الخارجي أصبح أنحف بمقدار الثلث حيث أصبحت سماكة الجيل الثاني 8.8 ملم، ما يعني أنه أقل سماكة من جهاز "الآي فون"، فيما انخفض وزن الجهاز إلى 1.2 باوند بدلاً من 1.5 باوند، مع الحفاظ على حجم الشاشة عند 9.7 بوصة". ويأتي "الآي باد 2" باللونين الأبيض والأسود، ويعتمد على نظام تشغيل iOS 4.3.


أغطية ذكية
ووفرت "أبل" ما يسمى بالأغطية الذكية (Smart Covers)، وهي أغطية تحمي جهة واحدة فقط من الجهاز، وتتكون من أربعة قطاعات متصلة وآلية التصاق مغناطيسية ما يجعل هذه الأغطية تعمل كحامل للجهاز في أوضاع مختلفة عبر طيّها، كما تقوم تلقائياً بتشغيل الجهاز عند إزاحة الغطاء وإعادته إلى وضع الانتظار بمجرد إعادة الغطاء إلى الشاشة.

وستتوافر الأغطية الذكية بألوان مختلفة وطرازين، الأول بسعر 39 دولاراً مصنع من البولي يوريثين، والآخر بسعر 69دولاراً ومصنع من الجلد. وكذلك خاصية الـiMovie للآي باد، وهي خاصية خاصة بهواة تعديل الأفلام ومشاركة الأفلام بشبكات التواصل الاجتماعي بدقة عالية الوضوح، كما وفرت أبل GarageBand للآي باد، وهي آلات موسيقية بشكل مباشر مع أكثر من 250 تأثيراً على الموسيقى مع إمكانية إرسال المشاريع الصوتية بصيغه ACC عبر البريد الإلكتروني.

وعن الأسعار، فهي بالسعر القديم في حدود 500 دولار فالإصدار الذي يدعم "الواي فاي" فقط هي 499 دولاراً, 599 دولاراً و699دولاراً لسعات الذاكرة الثلاثة 16GB و32GB و64GB، وأيضاً الأسعار للإصدار الذي يجمع "الواي فاي" والجيل الثالث هي 629 دولاراً, 729 دولاراً, 829 دولاراً للسعات الثلاث ذاتها، وهي نفس أسعار إصدار "آي باد" الجيل القديم.

عصر ذهبي
وتعيش "آبل" عصراً ذهبياً لبيعها 7.3 مليون جهاز "آي باد" خلال الربع المالي الأخير. كما حققت أفضل عوائد لها خلال الربع المالي الأول في تاريخها عندما بلغت عوائدها 26.7 مليار دولار خصوصاً من نتاج بيع "آي باد" و"آي فون"، والتي فاقت التوقعات.

واعتبر جهاز "آي باد" أفضل اختراع في 2010 ضمن قائمة ضعت قائمة "أفضل 50 اختراعاً في عام 2010" التي تنشرها مجلة "تايم" الأمريكية بشكل سنوي.

ويرى الخبراء أن الجهاز غيَّر العالم والكثير من الثوابت من خلال جوانب أبرزها وضع "أبل" في الصدارة، وإحداث ثورة في عالم أجهزة الكمبيوتر اللوحية، وثورة في عالم النشر، حيث أصبح بإمكان مستخدميه الاطلاع على مختلف الصحف والمجلات من مختلف أنحاء العالم، وهو ما يفرض تحديات جديدة على هذا القطاع الذي أصبح لزاماً عليه أن يعيد بناء نفسه ليتمكن من مواجهة تلك التحديات.


منافسون أقوياء
وقال الخبراء أيضاً إن المنافسين كثيرون، ومن أبرزهم سامسونغ وديل وتوشيبا، في حين أن من بين المنافسين أيضاً الشركات المصنعة لأنظمة التشغيل المنافسة، مثل جوجل بنظامها "أندرويد"، وبالم بنظام "ويب أو أس"، وبلاك بيري بنظام "ريسيرتش إن موشن"، ومايكروسوفت بنظام "ويندوز 7".

ومن أبرز الأجهزة التي طرحت كمنافس قوي جهاز "جالاكسي تاب" من سامسونغ، وجهاز "فوليو" من توشيبا، وجهاز "ذي ستريك" من شركة ديل.

وسيتم طرح الأجهزة الجديدة في السوق الأمريكية في 11 مارس/آذار الجاري، وفي 25 من الشهر الجاري سيتم طرحها في 26 سوقاً حول العالم باستثناء الأسواق العربية.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيف
~
~
avatar

sms اعذروني بحث عن اعضاء
ذكر ::.مًشٍـأرًكٍاٍتً.:: : 231
نًقٍـِأطِ.ـأٍلًعٍضٍوً : 104245
..::تاٍرًيٍخً.ـاٍلًتٍسًجٍيًلٍ::.. : 15/10/2010
::..ـٍاًلٍعًمٍلً::ـاٍلًتٍرًفٍهً..:: : نت
المزاج
الموقع
mms

مُساهمةموضوع: رد: Ipad2 الثورة الجديدة للتقنية الحديثة    السبت أبريل 30, 2011 4:57 am

شكرـأ ع الموضوع المتميز




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://9aef.yoo7.com
 
Ipad2 الثورة الجديدة للتقنية الحديثة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
_ـ-[' مـًنٍـتًـدً ىْ صٍـيًـفِ نَـتً ']-ـ_ :: .::: منتديات التقنيه والكمبيوتر والجوال:::. :: منتـدى الكمبيوتـر والبرامج-
انتقل الى: